القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق Jefit. الرابط هنا

.  



التطبيق اختيار ممتاز لمن يريد تصميم برنامجه الرياضي وفق احتياجاته أو الأدوات التي يمتلكها إن كان يفضل التمرين المنزلي أو حتى لو في صالة الألعاب الرياضية بحيث يصمم كورس التدريب لنفسه من بين العديد من التدريبات المتنوعة والشاملة.

والجميل فيه أنك تستطيع كذلك إخبار التطبيق ببعض المعلومات عن أهدافك ليقترح عليك بعض البرامج التدريبية الجاهزة القريبة من أهدافك. وكحال معظم التطبيقات هناك بعض الميزات المدفوعة ولكن الخطة المجانية فيه مناسبة جدًا لمن لديه خلفية رياضية. لن أطيل فيه أكثر من ذلك، ولكن إن لم تكن تعلم أي شيء عن نوعية التدريبات المناسبة لك يمكنك البحث عن خطط واقتراحات على الأنترنت ومن ثم تصميمها داخل التطبيق نفسه.

2- أخضر! هنا


قد يكون هذا غريبًا، ولكن الحقيقة أن مكتبة أخضر ثرية جدًا يمكن الاستفادة منها في تلقي عُصارة وخلاصة الكتب والأفكار لا سيما وأننا -كقراء- لن نستطيع قراءة كل ما نتمنى أن يقع تحت أيدينا وسيطول الانتظار وتزداد الكتب وما من شيء يقول أن قارئًا استطاع قراءة كل الكتب التي اشتهاها قبل أن يموت!

لذلك احاول تعزية نفسي -كقارئ- بما يُقدم في أخضر وفي موسوعته وفي أفكار الكتب التي يقدمها.

يمكن الاستفادة من أخضر على آندرويد وكذلك تجد أخضر على آب ستور.

3- تطبيق ومنصة Notion  هنا


سبق وأن تكلمت عن نوشن بشيء من التفصيل في إجابة سابقة: إجابة ‏أخضر (A5drcom)‏ على ما هو تطبيق نوشن "Notion"؟

ولكني أؤكد هنا أن تطبيق كهذا قادر على تنظيم حياتك بشكل جيد لو أحسنت استغلاله.

3- تطبيق ومنصة Cronometer


من خلال cronometer تستطيع حساب سعراتك اليومية بدقة وكذلك تحسب معها السعرات الحرارية المحروقة من التمارين الرياضية أو الأنشطة المنزلية أو أي نشاط عمومًا. ويحتفظ بسجل يومي لك تستطيع أن تقارنه مع هدفك وأن تعرف نسب حصولك على العناصر الغذائية المختلفة يوميًا بإضافة كل ما تأكله محسوبًا في التطبيق أو الموقع.

أحيانًا تجد اختلاف في سعرات طعام ما في الموقع عما أكلته فعلًا إما للإضافات التي أدخلتها في وجبتك (ولو حسبتها ستحصل على سعرات أدق) أو لاختلاف طريقة طبخ الطعام عما هو موجود بالحاسبة، يمكنك تفادي كل ذلك بإدخال الوجبات والأطعمة المشكوك في أرقامها بنفسك وسيحتفظ بها cronometer في حسابك.

4- تليجرام. هنا


لم يعد تليجرام قاصرًا على شريحة قليلة من المستخدمين كما كان سابقًا، الفترة الأخيرة حظى بشهرة واسعة ولكن الفيصل في استغلاله والانتفاع به لا أن يصير واتسابًا ثانيًا!

راجع: إجابة ‏أخضر (A5drcom)‏ على كيف أستفيد من تيليجرام أكبر استفادة ممكنة؟ وما هي أهم القنوات التي تتابعها عليه؟

5- منصتي (💲) و(📔).

اتصفح المساقات التي يتم نشرها في رواق وإدراك من حين لآخر، والحقيقة أجد أنه يوفر علي تعلم بعض الأمور.


تعليقات

التنقل السريع